تليفون و فاكس : 0663744041

مستقبل الاستثمارات والمشروعات

والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر

والمزمع عقده في يومي الإثنين والثلاثاء

والموافق ١٧ و١٨ يونيو ٢٠١٩

(الفرص والتحديات)

نظرة ثاقبة نحو المستقبل

previous arrow
next arrow
Slider

.... مرحبا بكم في المؤتمر الأول بمدينة القاهرة مؤتمر مستقبل الاستثمارات والمشروعات


المؤتمر برعاية وحضور

معالي وزير القوي العاملة

محمد محمود أحمد سعفان

معالي وزيرة البيئة الدكتورة

ياسمين صلاح الدين فؤاد عبد العزيز

المؤتمر الأول بمدينة القاهرة

مؤتمر مستقبل الاستثمارات والمشروعات

والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر

(الفرص والتحديات)

والمزمع عقده في يومي الإثنين والثلاثاء

والموافق ١٧ و١٨ يونيو ٢٠١٩

بقاعة ماسة بالحديقة الدولية مدينة نصر بالقاهرة

الشركة المنظمة

المشاركون في تنظيم المؤتمر

شركة الميديا والجرافيك

شركة تصميم المطبوعات

شركة تصميم المواقع

مجموعة الأمن المصرية

محاور المؤتمر والهدف من اقامتة

يهدف مؤتمر ” مستقبل الاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر – الفرص والتحديات ” والمزمع عقده في يومي الإثنين والثلاثاء والموافقين 17 و18 يونيو 2019 بعد انتهاء شهر رمضان وقبل انعقاد كأس الأمم الافريقية وذلك بقاعة ماسة بالحديقة الدولية مدينة نصر بالقاهرة؛ بشكل عام لتغيير ثقافة المواطنين والمستثمرين المصريين والأجانب للتحول لدولة منتجة، ولتسويق ما تقدمه الدولة من فرص في هذا المجال، ولمعرفة حجم المجهودات والإنجازات الحالية في مصر لعمل نهضة صناعية علي أسس علمية حديثة، ودعوة للاستثمار في مصر وعرض فرص الاستثمار الحالية في كافة المجالات وفي محافظات مصر، علي ان يتم عمل إعادة المؤتمر لاحقا في أغلب محافظات مصر بعد انتهاء المؤتمر الأول بإذن الله تعالى.
وذلك بهدف تسهيل وصول المعلومات لكلا من المصنعين والشباب وصغار المستثمرين الراغبين في التحول من التجارة للصناعة أو تطوير صناعتهم، وعليه تم تقسيم المؤتمر إلى ثلاثة أجزاء وهي:

المحور الأول

الأول هو المؤتمر حول ما تقدمه الدولة من خدمات في مجال الاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك العقبات التي تواجه هذه المجالات.

المحور الثاني

الحلقات النقاشية والبحثية والتي تقدمها الوزارات والهيئات الحكومية والجهات المصرفية وبعض المستثمرين المصريين وغير المصريين، لتسويق ما تقدمه الدولة من فرص في مجال المؤتمر وتغيير ثقافة المواطنين المصريين والمستثمرين الأجانب للتحول لدولة منتجة، ولمعرفة حجم المجهودات والإنجازات الحالية في مصر لعمل نهضة صناعية على أسس علمية حديثة، ودعوة للاستثمار في مصر، وكذلك بعض العروض الاستثمارية من مستثمرين مصريين وغير مصريين.

المحور الثالث

معرض للجهات الوزارية والهيئات الحكومية والجهات المصرفية لتقوم بعرض الخدمات والإنجازات التي تقوم بها الدولة للمواطنين في مجال الصناعة يقدم فيها مادة علمية من مواد فيلمية او كتيبات / بورشورات تعرض في المؤتمر، حيث سيتم تخصص مكان لكل جهة بالمعرض بوجود مندوب من كل جهة بالمعرض للرد على استفسارات المواطنين. وكذلك معرض لبعض قصص النجاح للمصانع من بالقاهرة وما ترشحه الوزارات والهيئات المشاركة من قصص نجاح تمت تحت رعايتهم وإشرافهم على مستوي مصر ويلي المؤتمر سلسلة من الورش التدريبية لتحقيق مستهدفات المؤتمر، وعرض الجهات المصرفية لبرامج الائتمان لديها سواء للأفراد أو الجهات بما يخدم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. وكذلك عرض من المستثمرين المصريين وغير المصريين لما يمكن ان يقدمه من خدمات استثمارية في مجال الاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر

أهداف المؤتمر الفرعية

تغيير ثقافة المواطنين والمستثمرين المصريين والأجانب للتحول لدولة منتجة بإلقاء الضوء على ما تقدمه الدولة من خدمات لدعم للشباب وصغار المستثمرين وما تقدمه الدولة من خدمات في مجال الاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، ولمعرفة حجم المجهودات والإنجازات الحالية في مصر لعمل نهضة صناعية على أسس علمية حديثة، ودعوة للاستثمار في مصر.

مستقبل الاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر

توضيح آليات وفرص التحول من دولة مستهلكة إلي دولة منتجة صناعية على أسس العلم الحديث، وشرح آليات تمويل المشروعات والتدريبات المناسبة وسبل الدعم التي يمكن الحصول عليها من الدولة لمن يريد فتح مصنع أو من يملك مصنع فعليا.

مستقبل الاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر

رفع القدرة التنافسية للمنتجات المحلية وزيادة فرص التصدير بتوجيه ودعم المصنعين الحاليين، دراسة السوق العالمي والتعرف على الصفقات التصديرية المتاحة خارجيا لتصدير بعض المنتجات والتي يحتاجها السوق العالمي ويمكن تنفيذها بمصر.

مستقبل الاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر

دور الجودة والسلامة والصحة المهنية ومطابقة المعايير البيئية في رفع جودة المنتجات المصرية ومنافستها محليا وعالميا.

مستقبل الاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر

التوصيات المتوقعة من المؤتمر:

رفع تقرير بنتائج المؤتمر لمؤسسة رئاسة الجمهورية، ورئاسة الوزراء، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري لدعم تنفيذ التوصيات بما يحقق خطة مستقبلة تتماشي مع خطة الدولة للتنمية المستدامة وخطة الدولة 2030، مع ترحيب المؤسسة بتلقي توصياتهم بأ تكليف يسنج للمؤسسة كمنظمة متجمع مدني في هذا الشأن.

ان تقوم كافة الوزارات والهيئات المشاركة بالحضور أو الرعاية ببحث سبل الدعم والرعاية والتعاون مع كافة الاستثمارات والصناعات والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي نشأت بالفعل أو التي في طريقها للإنشاء، لضمان فتح سوق محلي يضمن استمرارها مع تحولها للتصدير مستقبلا.

ان يتم تحديد عدد من المشروعات وصناعات يتم الإشراف على انتاجها ويتم دعمها وفتح أسواق لها من خلال الجهات الحكومية خلال فترة زمنية يتم اقتراحها من الجهات المعنية، وعمل دراسة لاحتياجات الجهات الحكومية والمصانع القائمة فعليا من الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، يتم التركيز عليها ودعمها بالمتاح لدي أجهزة الدولة من دراسات الجدوى والتدريبات اللازمة لدعم الشباب وصغار المستثمرين للبداية هذه الصناعة وإشراف الجهات الحكومية المصانع الموجه لها هذه الصناعات على هذه الصناعات لضمان جودتها وفتح سوق لها. ويتم خلال هذه الفترة الزمنية رفع جودة هذه المنتجات لتصبح منافسة عالمية من ناحية السعر والجودة بحيث يتم الاستغناء عن استيرادها او تخفيض الاستيراد إلي اقصى حد، ثم يتم تكرار التجربة مع مجموعة جديدة من الصناعات، لتحقيق مستهدف الدولة في التحول من دولة مستهلكة لدولة منتجة.

تقنين ووضع آليات للصناعات المنزلية لدعم ربات المنازل والشباب حيث ان أغلب الثورات الصناعية الجديدة قامت على الصناعات المنزلية، ووضع آليات وقوانين واشتراطات السلامة والصحة المهنية والبيئة والأمن، لمثل هذه الصناعات، وعمل الدورات للتوعية بأهميتها.

ان تقوم الوزرات التعليمية والوزارات والهيئات المشاركة، بتطوير المناهج التعليمية بما يناسب تطوير هذه الاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لإنتاج العمالة اللازمة لتغذيتها مستقبلا، مع دعم التدريب التحويلي والتدريب للتشغيل والتعاون مع المجتمع المدني لتوعية الشباب وصغار المستثمرين بهذه الصناعات والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل على تأهيل العمالة الفنية.

البدء في سلسلة من الحوارات بين الوزارات المعنية بشكل مباشر وغير مباشر بالاستثمارات والمشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير بهدف عمل منافذ استعلام لكل ما تقدمه الوزرات والهيئات من خدمات في هذا المجال، سواء من خلال المجتمع المدني أو من الدولة لتوضيح افضل الجهات التي يمكن للمستثمر ان يتوجه إليها (هيئة التنمية الصناعية، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة متناهية الصغر، برنامج مشروعك، … إلخ)، وأيضا لتوحيد جهة التعامل مع الشباب وصغار المستثمرين والتوسع في العمل بمبدأ الشباك الواحد لجهة التعاقد والضرائب والمصروفات والدعم الذي يحتاجه المواطن والمستثمر ليبدأ ويستمر في مشروعه بمعلومية ما له وما عليه.

ان تقوم الوزارات والهيئات المشاركة بوضع برنامج زمني لمتابعة تلك الكيانات الصغيرة والمتناهية الصغر فيما يتعلق بمعايير وضوابط الجودة والسلامة والصحة المهنية، تمهيد لمنافسة المنتجات المستوردة محليا، وفتح فرص تصديرية مستقبلا من خلال التوعية بمستلزمات التصدير.

دعم دور المجتمع المدني لفهم ونقل ما تقدمه الدولة من خدمات في مجال الاستثمارات المشروعات والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والعمل على تغيير ثقافة المواطنين وسد الثغرة في التواصل بين المواطن والجهات الحكومية، خصوصا ان مواعيد عمل الجهات الحكومية الصباحية والمسائية غير مناسبة للموطنين المؤهلين للعمل في هذه المجالات من حرفيين وفنين في الورش والمصانع.

الاتفاق على صيغة تعاون وآلية مشتركة بين جميع الهيئات والوزارات الحكومية ومراكز التدريب المختلفة بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني العاملة بمجال التنمية والتدريب لإيجاد آلية لرفع مستوي الفرد تدريبيا في مختلف المجالات.

توقيع بروتكول تعاون بين مؤسسة مصر الحلم للتنمية والتطوير كأحد مؤسسات المجتمع المدني المشهرة وبين أي من الجهات الحكومية ذات الصلة بمجال الاستثمار والمشروعات والصناعة في مصر في كافة أنواع التعاون المسموح بها، مثل : ( اعتمادنا كأحد الجهات التدريبية في أي من المجالات وأي من الجهات – اسناد الإشراف على أحد المشروعات الصناعية والتنموية لنا كمؤسسة – تقديم دراسات جدوي معتمدة في أي من المجلات ذات الصلة – مع استعداد المؤسسة لتبني فكرة أي مشروع تطلبه الدولة في أي منطقة بمصر بالشكل الكامل).

الرعاة

بروفايل المؤتمر وبرامج الرعاية PDF

سابقة أعمالنا

الرعاة

.... إختر مكانك في المعرض


قسم تصميم وبرمجة مواقع الانترنت

…. يشرفنا إخباركم اعزاؤنا الزوار الكرام …. انه يوجد لدينا قسم خاص بتصميم وبرمجة مواقع الانترنت والتطبيقات …. على احدث مستوى بفضل الله … ولرؤية بعضا من نماذج المواقع المنفذة لدينا في مختلف الدول العربية وفي امريكا ايضا لمختلف الطبقات المجتمعية من شركات وهيئات وافراد ورجال وسيدات أعمال في مختلف المجالات بعدد حدود ١٠٠ موقع مختلفين …. يرجى الضغط على الزر التالي ….

للتسجيل الالكتروني

(ملاحظة: طبقا لأخر تصنيف للصناعات في مصر فالصناعات الصغيرة هي أي صناعة تحت قيمة ال ٥٠ مليون جنيه مصري)
(طبقا لأخر تصنيف للصناعات في مصر أي صناعة من ٥٠ مليون إلي ٢٠٠ مليون جنيه مصري هي صناعة متوسطة)

للتواصل معنا

Close Menu